الرئيسيةبناء المتاجر والمواقعأسوأ 6 أنواع من المنتجات | تجنبها في البيع كدروبشيبر
بناء المتاجر والمواقعمعلومات وأفكار تجارية

أسوأ 6 أنواع من المنتجات | تجنبها في البيع كدروبشيبر

أسوأ 6 أنواع من المنتجات | تجنبها في البيع كدروبشيبر

بدء العمل بأسلوب الدروبشيبينغ، يجعل الكثير منا يفكر كثيرا في أفضل الأماكن لإختيار المنتجات الجيدة التي عليها إقبال جيد (ما يعرف بــ Winning Products) لإعادة بيعها على متجره الجديد على الإنترنت. يمثل بداية رحلة عمل رائعة حقا!

 

إن كنت بحاجة إلى من يرشدك بخطوات مفصلة حول كيفية اختيار المكان المناسب لمتجرك، فقط يمكنك متابعة الكورس الخاص بنا مجانا عن كيفية بناء متجر إلكتروني متكامل مجانا.

 

هل توجد منتجات صعبة وخطيرة وغير مربحة للعمل بأسلوب DropShipping؟ بالتاكيد! إن كنت بالفعل تعمل في الدروب شيبينج أو تنوي ذلك، فمن المهم جدا أن تعرف هذه الأمور المتعلقة ببعض المنتجات، إذا كنت لا ترغب في تعريض متجرك الخاص للخطر، وللمتابعة القانونية من قبل بعض الهيئات الخاصة.

 

في هذه المقالة حاولنا جاهدين وضع قائمة تظم 6 أنواع من المنتجات التي ننصحك بتجنبها في عملك بأسلوب الدروبشيبينغ. سيوفر عليك هذا الدليل وهذه النصائح التي نشاركها معك الكثير والكثير من الجهد والوقت، وسيجنبك أيضا من الوقوع في أخطاء لم نكن لنعرفها لولا بفضل تجربتنا المتواضعة في هذا المجال. نقدمها لك على طبق من ذهب عزيزي القارئ.

 

ب.س: كل ما سيقال في هذه التدوينة ينطبق أيضا على البيع على موقع eBay.

 

#1 المنتجات الكبيرة أو الثقيلة | Big or heavy products

المنتجات الكبيرة أو الثقيلة

 

ما رأيك بهذا القول: ما هي المنتجات الأسهل لتقوم بتقديمها بشكل آمن وسليم لزبنائك دون مشاكل؟ التي تزن 12 كيلو أم علبة صغيرة مدمجة أو أكسيسوارات بسيطة وجميلة؟

الجواب واضح تماما.

 

لماذاا؟ العناصر الثقيلة غير مريحة لأي طرف أثناء عملية الشحن. فبمجرد أي حادث بسيط غير متوقع يحدث أثناء عملية التحميل والشحن قد يؤدي إلى إتلاف المنتج.

 

بالإضافة إلى ذلك، قد يكون لشركات الشحن والتوصيل قيودها الخاصة وترفض تقديم شروط شحن ملائمة لك كدروب شيبر. على سبيل المثال، يمكن أن يكون الحد الأقصى لطول حزمة ePacket (التي يتم تسليمها بسرعة وبتكلفة رخيصة وفي المتناول) 60 سم فقط. كما لا يمكن أن يتجاوز مجموع طول البند وسمكته 90 سم. أيضا، لا يمكن أن تزن الحزمة أكثر من 2Kg كحد أقصى للإرساليات لذى هذه الشركة التي تعتبر أفضل خدمة شحن يمكن أن تجدها في السوق من حيث السرعة والثمن.

هل يستحق الأمر الحديث عن رسوم الشحن الإضافية والمرتفعة بسبب وزن البنود الكبيرة أصلا؟ … في الحقيقة ليست أخبار جيدة لعملائك خاصة عندما تفرض عليهم رسوم شحن مرتفعة، أليس كذلك؟ … لك القرار في ذلك.

 

 

“انتبه إلى حدود حجم خدمة التوصيل الخاصة بك!”

 

 

#2 المنتجات التي لا يمكنك الإعلان لها على الفيسبوك | Products that you can’t advertise on Facebook

المنتجات التي لا يمكنك الإعلان لها على الفيسبوك | Products that you can’t advertise on Facebook

 

إذا كنت ترغب في معرفة العملاء المحتملين لمتجرك الخاص، فأنت بحاجة إلى الترويج له. فبأي حال من الأحوال لا مفر من عملية الترويج والإشهار لمنتجاتك، ليس فقط على الفيسبوك بل في مختلف المنصات التي يمكن أن تجد بها عملائك المحتملين والمهتمين بما تعرض من خدمات. فاستراتيجية التسويق الخاصة بك تعتمد على المنتجات والخدمات التي تبيعها.

 

إنستغرام وفيسبوك لوحدهما يجمعان أكثر من 3.2 مليار شخص حول العالم. يوفر هذا المعطى وهذا المكان الخصب للشركات وأصحاب الأعمال أكبر فرصة إعلانية يمكن استغلالها للوصول إلى عملائهم – يجب ألا تفوتك الفرصة أنت أيضا!

ولكن كن حذرا عزيزي المسوق الجميل، الفيسبوك تطالب مستخدميها بالكثير من الأمور المتعلقة بإستغلال خدماتها. اقرأ سياسات الإعلان (Advertising Policies) الخاصة بها جيدا وسوف تكتشف ذلك بنفسك. في الكثير من الحالات، ستظل إعلاناتك قيد التعديل والمراجعة إلى الأبد، وربما في أحايين كثيرة مصير حسابك الإعلاني لديهم هو الحظر، ويا من مرة سمعنا أشخاص يشتكون من هذا الأمر ومن السياسة التي تنهجها ادارة الفيسبوك اتجاه المعلنين للأسف.

على سبيل المثال، هذه الشبكات الاجتماعية ببساطة لن تسمح لك بالترويج لبعض العناصر مثل: معدات المراقبة Surveillance Equipment، والمنتجات المقلدة Counterfeit Products، والمنتجات الصحية Health Product ، الأسلحة Weapons، ومنتجات التبغ Tobacco Products، … إلخ.

“إقرأ جيدا قواعد وسياسة الإستخدام لكل منصة حيث ستعلن عن منتجاتك.”

 

 

#3 المنتجات المحتملة الخطورة | Potentially dangerous products

المنتجات المحتملة الخطورة | Potentially dangerous products

 

إذا كنت تستهدف كل العالم، وتشحن منتجاتك بخدمات التوصيل الدولي، كما هو معروف لذى أغلب التجار الصينيين (هذا إن كنت تعمل مع موردين من الصين حيث الأغلبية يرسل لكل العالم)، فستمر الإرساليات الخاصة بك بعدد كبير من الضوابط والحدود والجمارك للبث فيها.

 

من غير المعقول أن يصل المنتج إلى المشتري إذا كان من المحتمل أن يكون خطيرًا. على سبيل المثال، قد تتوقف عند الجمارك المواد الدفاعية وأدوات الصيد الحساسة والعناصر المتعلقة بالجيش وأجهزة التدخين وما إلى ذلك. ببساطة لن تجد طريقها إلى أي بلد يحترم مواطنيه، لذلك لا تحاول بالأساس.

 

ما الذي يمكن ولا يمكن استيراده؟ في الحقيقة الإجابة تختلف من بلد لآخر، فكل دولة لديها إجابة خاصة على هذه الأسئلة وقوانينها وقواعدها الخاصة التي تضعها لتنظيم عمليات الإستيراد من خارج أراضيها، لذلك ابحث جيدا عن قوانين أي دولة تنوي استهدافها في البزنيس الخاص بك.

 

ابحث عن سجل قيود الإستيراد في البلدان التي سترسل لها المنتجات التي تنوي بيعها. إذا لم تكن متأكدًا من منتج ما، أو إنتابك الشك في ذلك، فلا تقم بعمل دروب شيب له!

 

 

#4 المنتجات الهشة (القابلة للكسر) | Fragile products

لا أعتقد أنك بحاجة إلى معرفة كيف تتم عملية شحن المنتجات. يتم نقلها من يد إلى أخرى، من وسيلة نقل إلى وسيلة نقل أخرى. يغلي العمل ويتم بسرعة بسبب الضغط الكثير. مع البنود الخاصة بك، سيتم شحن المئات إن لم نقل الآلآف من الإرساليات الأخرى التي يرسلها تجار وشركات أخرى مثلك. لك أن تتصور المشهد كيف سيكون ههه. تمام، الفكرة واضحة حقا !!!

 

ببساطة، قد تتلف عناصرك الهشة وستصل إلى المشتري في حالة سيئة للغاية. هل ترغب في الحصول على منتج مكسور أو مشوه؟ أنا أشك في ذلك حبيبي.

 

هذا هو السبب في أن المنتجات المصنوعة من الزجاج والسيراميك أو غيرها من المواد المماثلة القابلة للكسر والتشوه لأبسط الأشياء هي في بعض الأحيان اختيار مشكوك فيه وليس بحكيم، فحاول أن تأخذ هذا الأمر بمحمل الجد قبل أن تقع في هذا الخطأ عزيزي الدروب شيبر.

 

 

إسأل دائما الموردين من AliExpress عن كيفية حماية المنتجات الهشة، ونوع مواد التعبئة والتغليف التي يستخدمونها.

 

 

#5 منتجات الرعاية الصحية | Healthcare items

منتجات الرعاية الصحية | Healthcare items

 

هل أنت متأكد أنك تعرف حقًا نتيجة استخدام هذه المنتجات؟ هل أنت على يقين أن الشخص أو الزبون المحتمل سوف يصبح أكثر صحة، رشاقة، أصغر سنا حتى، وما إلى ذلك؟ لا يمكنك ضمان حدوث هذا الأمر. اللعب مع الصحة ليس مزحة. ولا تحتاج إلى المزيد من الطاعون والأمراض إذا كان المنتج لا يساعد، ولا يقدم خدمة التداوي.

 

العودة إلى إعلانات Facebook: يجب أن تكون مبدعًا للحصول على الموافقة على إعلانك. دعنا نعود إلى قوانين الاستيراد والتصدير لمختلف البلدان من البند “المنتجات ذات الخطورة المحتملة Potentially dangerous products”. أنت تعرف ما أقصده بقولي هذا. صحيح؟

 

 

إذا كنت حقًا تريد بيع أي من هذه المنتجات، فالرجاء إجراء بحثك بعناية لأنك المسؤول الأول عما ستبيعه

 

 

#6 المنتجات المحمية بحقوق الملكية | Copyrighted products

المنتجات المحمية بحقوق الملكية | Copyrighted products

 

هل سمعت بحقوق الطبع والنشر؟ أظن ذلك. إن كنت لا تملك إذن رسمي لبيع البضائع ذات العلامات التجارية المسجلة في متجرك الخاص، فلا تلقي بنفسك في هذه المتاهة حبيبي لأنك لن تتحمل المخاطرة. أضف إلى معلوماتك، أن معظم المنتجات ذات العلامات التجارية المشهورة على موقع AliExpress وهمية. نعم، ربما تكون ذات جودة معقولة وجيدة، لكنها ليست أصلية.

 

يتوقع العملاء منتجات عالية الجودة منك، أليس كذلك؟

 

يمكن أن تحدث المشاكل ليس فقط مع شكاوى العملاء، ولكن أيضًا مع شركات العلامات التجارية نفسها. هل قمت بالفعل بإنشاء استراتيجية تسويقية وإعلانات لجمهور كبير من العملاء؟ إذا حصلت هذه المنتجات على إقبال جيد من الزبناء المستهدفين، فستحظى بالتأكيد باهتمام مالكي العلامات التجارية الأصلية أو السلطات أو الأفراد المعنيين فقط، لأنهم يراقبون كل التحركات الملفتة لأي منتج في السوق كيف ما كان. يمكنهم متابعتك قانونيا ومقاضاتك إذا رأوا إعلانات متجرك على منصات رئيسية هم في الأصل يعتمدونها ربما كشركات رسميين في الترويج لخدماتهم.

 

إمكانية محدودة للإعلان أو ربما الحضر، وشكاوى العملاء المتتالية حول البضائع المقلدة، والعواقب القانونية المحتملة – هل تحتاج كل هذا حقًا؟ !!

لا تقلق!

نعلم أنه يوجد هناك منتجات أخرى كثيرة غير هذه قد لا توفق في معرفة مدى خطورتها على عملك، لكن هناك عدد كبير من المنتجات التي يمكن وينبغي عمل دروب شيب لها!

 

إن كنت تملك متجر خاص على Woocommerce فأنت محظوظ جدا يا بطل. نعم لقد جلبنا لك موقع بل أداة سحرية تجمع لك أفضل المنتجات لعمل دروبشيبينغ في قاعدة بياناتها، يتم تحميلها على متجرك في الوورد بريس وبضغطة زر واحدة تجلب لك الكثير من المنتجات المدروسة والمربحة إلى متجرك الخاص، وهي معدلة تمام من حيث الوصف والعنوان والصور لتساعد متجرك أيضا في تصدر محركات البحث وجلب تحويلات رائعة.

هذه الأداة تسمى DropshipMe.

 

إذا كنت لا تملك متجر إلكتروني خاص بك، فأنصحك بإنشائه حالا لأنه لن يكلفك الكثير وستجني منه أرباح جيدة بعون الله. يمكنك متابعة الدليل الشامل لإنشاء متجر إلكتروني تجده على موقعنا، كورس مجاني سينال رضاك لأنه مفصل جدا.

 

إشترك في قائمتنا البريدية لكي لا تفوت أي معلومة. إملأ النموذج التالي:



 

 

تحتوي أداة DropshipMe على قائمة تضم أكثر من 50 ألف منتج لحد كتابة هذه المقالة، كلها من AliExpress قابلة وجاهزة لعمل دروبشيب (عددها ينمو يوميًا لأن هناك طاقم يسهر عليها). بالإضافة لكل هذا، فكل المنتجات يتم تحريرها والتعديل عليها مسبقًا! لقد قاموا بتحسين كل شيء: عناوين المنتجات والأوصاف وصور المنتجات. يمكنك اختيار أي من العناصر من هذه القائمة، واستيرادها مباشرة إلى متجرك، واستراد أيضا الريفيوز لكسب ثقة المشترين أكثر.

 

إذا كان لديك متجر WordPress أو كنت بصدد إنشاء واحد، فنحن نوصي بشدة بإضافة وتجربة هذه الأداة الرائعة فهي تمنحك 50 منتج مجاني في الباقة الأولى.

 

نشكر لكم حسن المتابعة، ونرجوا أن نرى تعليقاتكم أسفل الموضوع، مرحبا بكم جميعا.

 

عبد الجلال

صاحب موقع Abdowinwin.com

 

علق بحسابك الفيسبوك من هنا 👇❤️👇

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *