الرئيسيةالدروب شيبينجكيفية اختيار إسم نطاق مناسب لمتجرك أو موقعك؟ | Domain Name
الدروب شيبينجبناء المتاجر والمواقع

كيفية اختيار إسم نطاق مناسب لمتجرك أو موقعك؟ | Domain Name

كيفية اختيار إسم نطاق مناسب لمتجرك Domain Name؟

أهلا بك أيها الطيب،

اختيار اسم الدومين أو النطاق من الأمور المهمة جدا لكل من يرغب في إنشاء موقع أو متجر إلكتروني أو مدونة جديدة، فالأمر ليس بالسهل ولا يتم بشكل اعتباطي، بالتحديد لو كانت نيتك هي إنشاء بزنيس لك على الأنترنت.

 

كيف تختار أفضل دومين للبزنيس أو لموقعك الخاص (نصائح واقتراحات):

يعد اختيار إسم النطاق الصحيح لمتجر أو موقع الويب الخاص بك أمرًا ضروريًا لنجاحك. إذا اخترت إسم النطاق بالشكل الخاطئ، يمكن أن يكون من الصعب التبديل لاحقًا دون الإضرار بعلامتك التجارية وتصنيفات البحث لموقعك الفعلي.

لهذا السبب بالذات، من المهم للغاية اختيار أفضل إسم نطاق منذ البداية لكي يجد متجرك مكانته داخل سوق المنافسة التي ستعمل بها.

 

في بداية تفكيرك، أنا أعلم أن الأمر قد يكون صعب عليك للتوصل إلى أفكار جذابة حول الإسم في مجال مثالي ومثير، لذلك أنصحك بمتابعة موضوع عن طريقة البحث عن مجال العمل أو ما يعرف بالنيتش، وأنا متأكد أنك لن تجد أي صعوبة في اختيار ما يناسبك بعد ذلك.

في هذه المقالة، سنشارك معك كل الأدوات والنصائح التي تحتاجها للحصول على أفكار إسم الدومين الخاص بك خطوة بخطوة، فتابع معنا.

كيفية اختيار إسم نطاق مناسب لمتجرك

 

لنقربك أكثر للصورة، إن كان غرضك بناء بزنيس فعلي وقوي على الأنترنت، فأنصحك بقراءة مقالة نشرها موقع كودادي GoDaddy عن كيفية تسمية الأعمال التجارية للنجاح عبر الأنترنت.

 

 

13 نصيحة لإختيار أفضل دومين لمتجرك أو موقعك

الخوف من الوقوع في الخطأ لدى الكثيرين هو ما يجعلهم مترددين في اتخاد قرار البدأ في أي عمل كيف ما كان، وبالتالي وقوفهم في نقطة الصفر (أقصد ما قبل البداية العملية) وكلهم ضغط وغموض في ما سيعترضعهم بعد المرحلة الموالية لخطوتهم الأولى، بالمقابل تجد من يتخد قرارات سريعة وبجرأة متناهية وينتهي به المطاف إلى ارتكاب أخطاء فادحة لا تسمح للعمل بالإستمرار في الوجود، مما يعني النهاية الحتمية والسلام.

 

لا عليك عزيزي، كلنا مررنا من هذه المرحلة في بداياتنا، وبما أنك هنا فكن على يقين أن الأمر لن يكون صعبا عليك بعد الأن، حيث سنأخذك في هذه التدوينة يدا بيد حتى تختار الأنسب لك.

 

لتسهيل العملية، لدينا إطار بسيط مكون من 14 خطوة يمكنك استخدامه لاختيار أفضل دومين لمتجرك أو لموقعك الإلكتروني الخاص، نعرضه كالتالي:

  1. أفضلية امتداد نطاق .COM
  2. استخدم الكلمات الدلالية المستهدفة في البحث عن إسم النطاق الخاص بك
  3. إجعل إسم النطاق الخاص بك قصيرًا
  4. أن يكون سهل في الحفض والنطق والتذكر
  5. تجنب استعمال الفواصل والعرائض في الدومين
  6. تجنب تكرار الحروف
  7. اترك مساحة للتوسع / المرونة
  8. ابحث عن إسم النطاق الخاص بك أولا
  9. استعن بالأدوات المولدة لأفكار النطاقات الذكية
  10. تصرف بسرعة قبل أن يأخذه شخص آخر
  11. أفضل مكان لحجز الدومينات
  12. الحصول على نطاق مجاني مع استضافة مواقع قوية
  13. مسجلي النطاقات الأكثر شعبية

دعونا الآن نتحدث عن كل هذه الخطوات والنصائح واحدة واحدة لنوضح الأمور جيدا.

 

1- أفضلية امتداد نطاق .COM

هناك الكثير من ملحقات أسماء النطاقات الجديدة المتاحة اليوم والتي يمكنك الإختيار بينها في ما يناسب موقعك والغرض منه، حيث نجد امتدادات كثيرة .com و .net و .org الأصلية والعامة، إلى الإمتدادات المتخصصة مثل .pizza و .photography وحتى « . »nyc «.blog» « .app» إلى آخره.

نوصي دائمًا باختيار اسم نطاق .com.

 

على الرغم من أنه قد يكون من المغري التوصل إلى أسماء مدونات ذكية باستخدام امتدادات جديدة، إلا أن .com لا يزال هو الإمتداد الأكثر شيوعا واستعمالا لذى الكثير من منشئي المحتوى والمواقع الإلكترونية عبر الأنترنت، لأن له مصداقية وارتياح كبيرين لدى المستخدمين من مختلف أنحاء العالم.

يمكن أن تكون امتدادات النطاق الأحدث مثل .ninja أو .photography غير جديرة بالثقة أكثر بالمقارنة مع .COM كما أشرنا إليه سلفا.

 

مجالات “الدوت كوم” أيضا تساعد المستخدمين على تذكر اسم النطاق الخاص بكم بسهولة. حيث يقوم العديد منهم، وخاصة أولئك الذين لا يتمتعون بالدهاء التكنولوجي أو ليس لهم خلفية حول هذا الأمر، بكتابة “.com” تلقائيًا في نهاية كل مجال دون التفكير فيه مطلقا، الأمر الذي سيفقدك نسبة مهمة من الزبناء والمتابعين بعد مرور الوقت.
فمثلا إذا كان موقع الويب الخاص بك بهذا النطاق jane.photography، وكان المستخدمون يكتبون عن طريق الخطأ jane.photography.com، فسوف ينتهي بهم الأمر إلى عرض صفحة الخطأ على موقع الويب الأساسي لشخص آخر وهو photography.com.

 

لذلك من المهم جدا تجنب هذا الخطأ الذي يبدو في ضاهره بسيط، لكن مشاكله خطيرة جدا وستأثر على عملك بعد مدة، إذن حاول دائما التمسك بامتداد .com.
ناهيك عن أن معظم لوحات مفاتيح التحكم بالهواتف الذكية تحتوي تلقائيًا على زر .com، الأمر الذي يدفع بالكثيرين من اختياره لتسريع عملية الكتابة للولوج لموقعك.

 

إليك بعض الإمتدادات الأخرى المتنوعة التي يمكنك اختيارها حسب غرضك من النطاق، وحسب نوع البزنيس الذي تنوي العمل عليه:

  • .co: اختصار للشركة والتجارة والمجتمع.
  • .info: مواقع إعلامية (صحف، مجلات، قنوات، فضائيات…).
  • .net: التقنية، مواقع الويب للتكنولوجيا …
  • .org: المنظمات غير التجارية والمنظمات غير الربحية (جمعيات، خيريات، منضمات عالمية …).
  • .biz: البزنيس، أو الإستعمال التجاري، مثل مواقع التجارة الإلكترونية الخاصة.
  • .me: المدونات أو السير الذاتية أو المواقع الشخصية.
  • .ma أو .ca-.fr: للمواقع المحلية الخاصة بكل بلد على حدة (حيث تكون .ma للمغرب مثلا، و .ca لكندا … إلخ).

 

2- استخدم الكلمات الدلالية المستهدفة في البحث عن إسم النطاق الخاص بك

تلعب الكلمات الدلالية keywords دورًا مهمًا في هذا المجال. تضمينك للكلمات الدالية الجيدة في اسم النطاق الخاص بك، إخبار ضمني لمحركات البحث لكي ترسل الزوار إلى موقعك أو متجرك. إلى جانب المحتوى القيم وتجربة المستخدم الجيدة، يمكن أن تساعدك الكلمات الدلالية في نطاقك على تصدر أولى نتائج البحث في Google وغيره من محركات البحث المعروفة لأنها في الغالب تستخدم نفس اللوكاريتم في التحكم بالروبوتات والعناكب الخاصة بها.

 

حاول استخدام الكلمات المستهدفة التي تصف عملك والخدمات التي تقدمها بشكل دقيق. على سبيل المثال، إذا كنت ممن يرغب في بيع أحذية رياضة كرة القدم للرجال مثلا، فحاول اختيار كلماتك الدلالية بعناية، وهذا الأمر قمنا بشرحه بالتفصيل في تدوينة على موقعنا عن كيفية اختيار النيتش الجيد للعمل عليه.

 

ضمّن الكلمات الرئيسية التي يدخلها الأشخاص عند البحث عن منتجاتك أو خدماتك، فهو يساعد على تحسين رتبتك في محركات البحث (مما يزيد من فرص جلب الترافيك إليك) ويزيد من احتمالية عمليات الشراء التي سيقوم بها عملائك المحتملين.

 

مثال، يمكنك اختيار:
footballshoes.com أو thefootballshoes.com
(فقط مثال لنبين لك عزيزي).

 

3- إجعل إسم النطاق الخاص بك قصيرًا

على الرغم من أهمية الكلمات الدلالية كما وضحنا، إلا أنه لا يجب أن يكون الدومين طويلا أكثر من اللازم، لكي يسهل حفظه وتدكره دائما.
طول اسم النطاق يؤدي بالكثير من الزبناء إلى كتابته بالخطأ وبالتالي ستكون أنت الخاسر الأكبر من هذا وستفقد زبنائك بسهولة، لذلك اجعله قصيرا قدر المستطاع.

 

4- أن يكون سهل في الحفض والنطق والتذكر

لكسب الترويج عن طريق الدعاية الشفهية أو التشات المباشر بين زبنائك في ما بينهم (إما توصية من زبون لك لصديق له أو لأحد معارفه)، يجب أن يكون النطاق واضح وسهل. هذا الأمر بالتحديد له أهمية كبيرة بالنسبة لمن يفكر في عمل متجر الكتروني يستهدف دولة معينة بالتحديد.

هذا الأمر أيضا يصلح إذا كنت تخطط لإستخدام اسم نطاقك لإنشاء عنوان بريد إلكتروني احترافي للنشاط التجاري خاصتك، فمن المؤكد أنه سيكون من السهل فهمه وتوضيحه.

 

5- تجنب استعمال الفواصل والعرائض في الدومين

تجنب استعمال الرموز الغريبة مثل العلامات والنقط والأرقام والفواصل إلخ … (.،… :;* /_)، لتسهيل قرائته من طرف عناكب محركات البحث لتسريع الأرشفة.
كذلك، قد تجد أن النطاق الذي تبحث عنه تم حجزة وبالتالي تقوم بإضافة شرطة أو نقطة، هذا الأمر قد يتسبب أيضا في فقدان الزبائن، حيث أنه في أغلب الحالات ينسى الزائر كتابة تلك الفواصل لينتهي به الأمر بالولوج إلى موقع آخر غير موقعك.

 

6- تجنب تكرار الحروف

إنها فكرة جيدة أن تتجنب النطاقات ذات الحروف المضاعفة والمتكررة، لأنها تزيد من احتمالية فقدان الترافيك بسبب الأخطاء الإملائية. على سبيل المثال، سيكون مجال مثل Presssetup.com أكثر عرضة للأخطاء أثناء الكتابة، لذلك حاول أن تتجنب هذا الأمر في اختيارك لنطاقك.

 

7- اترك مساحة للتوسع / المرونة

من الذكي اختيار إسم نطاق مرتبط بمجالك، لأنه يمنح المستخدمين فكرة على محتوى موقعك أو متجرك الإلكتروني. أيضًا حاول أن تجعله مرنا للغاية لكي لا تقيد خياراتك على المدى الطويل أكثر من اللازم.
على سبيل المثال، قد يختار بائع الزهور اسم نطاق مثل orchidstore.com، وهو نطاق يستهدف نوع معين من الزهور، لكن بعد مرور الوقت قد يرغب في بدء التدوين والعمل على الأزهار الأخرى. في هذه الحالة، قد يمنعك النطاق هذا من جذب القراء والزوار المهتمين بالزهور الأخرى.

 

قد يكون نقل موقعك أو متجرك إلى نطاق جديد بشكل صحيح عملية صعبة ربما لن تفلح في ذلك، الأمر الذي سيتسبب في فقدان تصنيفات البحث إذا لم تقم بذلك بالشكل الصحيح. لهذا فمن المهم إختيار إسم نطاق مرن منذ البداية، لتكون قادرا على التوسع في عرض الأفكار الأخرى القريبة من فكرتك الرئيسية.

 

8- ابحث عن إسم النطاق الخاص بك أولا

قبل تسجيل إسم النطاق، حاول معرفة ما إذا كان هناك بالفعل نشاط تجاري مسجل باستخدام نفس الإسم الذي تنوي العمل عليه أم لا.

يمكنك إجراء بحث عن العلامة التجارية لمعرفة ما إذا كان هناك بالفعل إسم مشابه لأحدها من قبل.

يمكنك أيضًا إجراء بحث في Google والتحقق من توفر الإسم على أهم مواقع شبكات التواصل الإجتماعية المشهورة مثل Twitter و Facebook و Instagram وغيرها، المهم لك حرية البحث في أي مكان تراه مناسب لك.

لن يتسبب الإسم المماثل أو المطابق في حدوث خلط وارتباك فحسب، بل قد يكون له أيضًا تباعيات قانونية من قبل صاحب العلامة التجارية الأصلي، مما قد يكلفك الكثير.

 

9- استعن بالأدوات المولدة لأفكار النطاقات الذكية

إلى حد تاريخ كتابتنا لهذه التدوينة، هناك ما يزيد عن 360 مليون إسم نطاق مسجل. وفي اعتقاد الكثير من الناس أن جميع المجالات الجيدة تم حجزها بالفعل ولم تعد هنالك مجالات أفضل للعمل !!!

 

يمكن أن تكون عمليات البحث عن اسم نطاق جيد مع أفكار جيدة يدويًا مضيعة للوقت، وهو بالفعل كذلك لأن عملية البحث تكون مرهقة خاصة إن كنت مبتدأ. لذلك نوصيك باستعمال إحدى الأدوات التي تساعدك في الحصول على أفكار جيدة من خلال بحثك بالكلمة الدلالية التي تستهدف بها النيتش الخاص بك. ومن أهم المواقع التي توفر لك هذه الخدمة بشكل مجاني للعثور على مئات الأفكار لأسماء النطاقات هي كالتالي (انقر على الإسم لتنتقل إلى الموقع مباشرة):

 

1- Domain Wheel
2- Name Mesh
3- Shopify Business Name Generator
4- DomainsBot
5- Panabee

 

nameboy

 

نوصي باستخدام Nameboy، والذي يعد أحد أقدم وأشهر الأدوات للحصول على أسماء النطاقات. يمكنك أيضًا استخدام منشئ نطاقات IsItWP للعثور على المزيد من الأفكار، نحن نعرض عليك ما تيسر من هذه الأدوات لكي تكون لك خيارات متنوعة لنسهل عليك الأمر قدر الإمكان أيها الطيب.

 

isitwp

 

10- تصرف بسرعة قبل أن يأخذه شخص آخر

كل يوم يتم حجز الآلاف من أسماء النطاقات الجديدة من جميع أنحاء العالم. إذا وجدت اسم مجال تريده ويعجبك بالفعل بعد عملية البحث الطويلة التي قمت بها، فلا تنتظر طويلاً عزيزي لأنك قد لا تجده متاحا بعد ذلك.

 

أسماء النطاقات تشبه العقارات. يبحث الآلاف من الأشخاص بشكل مستمر عن أسماء نطاقات جيدة للعلامة التجارية يمكنهم تسجيلها لصالحهم من أجل بيعها والحصول على أسعار أفضل في المستقبل. بل هنالك من يعتمد هذا الأسلوب كطريقة ربح من خلال الأنترنت، وتعرف هذه الطريقة بالربح من خلال المتاجرة بالدومينات (لي تجربة متواضعة في هذا المجال، إن كان هناك مهتمين فقد نخصص له شروحات مفصلة مستقبلا في قناتنا وموقعنا هنا، فقط إخبرونا في التعليقات أسفله).

نظرًا لأن أسماء النطاقات رخيصة نسبيًا، فإننا نوصي قرائنا دائمًا بالتصرف بسرعة. وإذا ما قدر الله غيرت رأيك في وقت لاحق، فيمكنك ببساطة تركه حتى ينتهي أو عرضه للبيع على أحد المنصات الخاصة بمتاجرة الدومينات.

 

11- أفضل مكان لحجز الدومينات

هناك المئات إن لم نقل الآلاف من مسجلي النطاقات عبر الأنترنت. من المهم إختيار الأنسب بعناية لأنه قد يكون من الصعب عليك نقل نطاقك بعد ذلك.

تمامًا كما هو الحال مع استضافات الويب، يمكن أن يختلف سعر تسجيل النطاقات من شركة لأخرى، حيث تتراوح أسعار الدومينات ما بين 7 دولارات إلى 24 دولارًا. وفي أحايين أخرى يمكنك الحصول عليها مجانا.

 

دعنا نلقي نظرة على كيف يمكنك بسهولة شراء اسم نطاقك بكل ثقة وأمانة.

 

12- الحصول على نطاق مجاني مع استضافة مواقع قوية

من بين الخدمات التي تقدمها شركات الإستضافة أيضا، امكانية تسجيل النطاقات بشكل مستقل. هناك بعض من هذه الشركات تقدم تسجيل نطاق مجاني مع حسابات استضافة جديدة خاصة بها في العام الأول، ونادرا ما تجد استضافة تعطيك دومين مجاني مدى الحياة.

 

إذا كنت تنوي بدأ موقع أو متجر ويب جديد خاص بك، فمن المستحسن أن تشترك في شركة استضافة جيدة وتقدم خدمات مميزة تلبي كل حاجياتك في العمل على الأنترنت.

في الحقيقة توجد العديد من الشركات المحترمة في هذا المجال من مزودي خدمات الاستضافة، جربت الكثيرمنها من قبل. لكن أوصي دائما بشركة Fast Comet الغنية عن التعريف، والتي أعمل باستضافتها لحد الآن لإنشاء متاجري ومواقعي الإلكترونية، وكذلك أعتمدها لإنشاء مواقع خاصة لبعض الزبناء لدي.

ما يميز شركة فاست كومت هو دعم العملاء الرائع والمتعاون، كما توفر لزبنائها الكثير من القوالب Templates والعديد من الإضافات WordPress Plugins التي تساعدك في تنسيق وتخصيص موقعك أو متجرك بشكل جيد مجانا باستخدام الوورد بريس.
تمنحك الشركة أيضا شهادة SSL مجانا

Fast Comet واحدة من أشهر وأكبر العلامات التجارية لدى الأجانب بخصوص استضافة المواقع والمتاجر. إنهم موفر استضافة “WordPress” رسمي موصى به بشدة.

فاست كومت لديها ميزة لن تجدها لدى الشركات الأخرى المنافسة، وهي الثمن الأولي لحجز الإستضافة وثمن تجديد الإشتراك. ففاست كومت لديها ثمن استضافة قار وثابت، ليس كباقي الشركات الأخرى التي تعتمد على أسلوب “المصيدة” كما أسميه، حيث تقدم لك عروض مغرية في البداية بأثمنة جد جد رخيصة في عامك الأول، لتصدمك بعد ذلك عندما ترغب في تجديد اشتراك لديهم وتجد ثمن تجديد الإشتراك ضعف الثمن الأولي مرتين أو أكثر. مثلا أثناء التسجيل لأول مرة تحصل على استضافتك ومعها دومين خاص بثمن 35 دولار، بعد عام ترغب في التجديد وتجد ثمن التجديد وصل إلى 95 دولار + ثمن الدومين الذي حصلت عليه مجانا قد وصل إلى 13 دولار أو أكثر.

صدمة قوية في الحقيقة.

 

هذه الخدعة معروفة جدا لدى أغلب شركات الإستضافة، وهي ناجحة ومربحة جدا لهم للأسف، حيث أنك عندما تعمل على موقعك أو متجرك لمدة عام، ففي غالب الأحيان لن تترك جهدك ووقتك يضيع وستجد نفسك مجبر على دفع ثمن تجديد الإشتراك رغما عنك. هذا المشكل يقع فيه الكثير من المبتدئين للأسف، لذلك أنصحك مرة أخرى حسب تجربتي المتواضعة في هذا المجال، باختيار شركة فاست كومت لأنها لن تصدمك في آخر المطاف عزيزي، فأثمنتها مستقرة وواضحة منذ اشتراكك الأول.

 

إن كنت ترغب في حجز استضافتك لدى شركة Fast Comet فنحن مستعدين لمساعدتك في إنشاء موقعك أو متجرك الإلكتروني بشكل محترف. الشرط الوحيد هو شراء الإستضافة من خلالنا وسنقدم لك يد العون مجانا. أو نتكلف لك بكل شيء إن كنت لا تعرف كيفية التعامل مع منصة الوورد بريس أو ليس لديك الوقت لعمل ذلك.

يمكنك مراسلتنا بخصوص هذا الأمر على الفيسبوك أو التلكرام (+212695150750)
وأفضل وسيلة لمراسلتي هي عن طريق البريد الإلكتروني: Contact@abdowinwin.com

 

13- مسجلي النطاقات الأكثر شعبية

إذا كنت ترغب فقط في تسجيل اسم نطاق دون الحاجة لشراء الإستضافة، فيمكنك القيام بذلك عن طريق شرائه من أحد شركات مسجلي النطاقات المعروفة. ففي أحايين كثيرة قد ترغب في تسجيل نطاق ما أعجبك والإحتفاض به لإستعماله في وقت لاحق أو لغرض المتاجرة به، هنا لست مجبرا لشراء استضافة، يكفيك فقط دفع ثمن الدومين والإحتفاض به لذا أحد الشركات التي سوف نتعرف عليها الآن.


Domain.com, Domain Names, Domains, Hosting

 

يعتبر Domain.com أحد أفضل مسجلي النطاقات في السوق على الإطلاق. هذه الشركة توفر جميع أسماء النطاقات الرئيسية، مع ميزة البحث الذكية، والنطاقات المميزة، وجميع الأدوات اللازمة لإدارة أسماء النطاقات الخاصة بك بكل سهولة.

شراء اسم النطاق

 

GoDaddy يعتبر هو الآخر من أكبر مسجلي الدومينات في العالم. يديرون أكثر من 63 مليون إسم نطاق لأكثر من 14 مليون عميل لحد كتابة هذه التدوينة.

 

توفر شركة كودادي أيضا خطط استضافة مواقع الويب لكنها ليست بالقوة اللازمة لعمل بزنيس جيد وقوي على الأنترنت لأنها محدودة جدا، اللهم إن كنت ترغب في موقع عادي. وللإشارة هنا، فيمكنك البحث عن كوبونات خصم من خلالها تحصل على تخفيض جيد لثمن الدومين تصل إلى 70%.

نأما أن يكون كل ما قمنا بتدوينه مفيذ بالنسبة لك، فقد كان الموضوع طويلا شيئا ما لكن الأمر مهم جدا إن كنت جاد بالفعل في عمل بزنس قوي ومربح على النت.

 

بما أن المقال طويل شيء ما وغني بالمعلومات الضرورية بالتفصيل، قد تجد صعوبة في استدراك هذا الكم الكبير من المعطيات، لذلك دعنا نلخص لك هنا أهم النصائح التي لا بد من مراعاتها عند اختيارك لإسم النطاق (الدومين) الخاص بمتجرك أو موقعك:

  1. احرص دائما على اختيار امتداد الـ (.COM) ان كنت تستهدف كل العالم، أو اختيار امتداد خاص إن كنت تستهدف دولة معينة فقط (مثلا تختار .MA إن كنت تستهدف المغرب فقط).
  2. العمل باستضافة مدفوعة وجيدة: لضمان تواجد موقعك أو متجرك بشكل مستمر دون توقف، الأمر الذي سيعزز ثقة محركات البحث بالدومين وأرشفته بشكل جيد.
  3. أن يكون الدومين واضح ومفهوم ليسهل على الزوار تذكره.
  4. أن يكون ملفت، ويدل على محتوى الموقع أو المتجر.
  5. يجب أن يكون الإسم قصير قدر الإمكان (كلمة دلالية للنيتش الخاص بك، أو كلمتين مستهدفتين وقويتين حتى لو كانت طويلة شيء ما فلا بأس).
  6. من الأفضل (وليس إجباري) دفع ثمن الإشتراك للدومين على الأقل 3 سنوات أو أكثر، هذا الأمر يسرع أيضا من أرشفة النطاق الخاص بك.
  7. من الأفضل انشاء ايمايل احترافي (مثال: Contact@abdowinwin.com)، وربطه بمواقع التواصل الإجتماعي كصفحة الفيسبوك أو بنتريست … من الأمور المهمة جدا خاصة إن كان هدفك من المتجر استهداف الزبناء لتحقيق الربح. فالزبون يرى أنك تعمل بايمايل احترافي وبالتالي زيادة الثقة بمتجرك.

 

كانت هذه أهم النقاط التي استطعنا استحضارها حاليا، ولأن الأمر مهم بالنسبة لبناء براند أو بزنيس محترم على الأنترنت، سنقوم بعمل شروحات أخرى مستقبلا لنحيط زوارنا بكل الحيتيات قدر الإمكان.

 

لا تتردد في طرح أي استفسار وسنحاول الرد على الجميع بعون الله، غير ذلك يمكنك مراسلتنا عبر صفحة الفيسبوك مرحبا بك.

 

إن كنت مهتم ببناء متجرك الإلكتروني الخاص الآن، تابع معي هذا الكورس المجاني الذي سيأخذ بيدك خطوة خطوة بعون الله (انقر هناااا للمزيد).

 

قم بملأ النموذج التالي لنبقى على تواصل دائم إن كنت مهتما بالعمل أونلاين:



 

إقرأ المزيد من هنا

علق بحسابك الفيسبوك من هنا 👇❤️👇

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *